الحاكميه اون لاين

موقع الحاكمية الالكترونى
 
الرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا بكم فى موقع الحاكميه الالكترونى مع تحياتى ياسر محمد السعيد
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كليب للشهيد صدام حسين
الثلاثاء فبراير 09, 2010 2:40 pm من طرف BiG Destroyer"unknown"

» معنى (( ناصية كاذبة خاطئة ))
الجمعة فبراير 05, 2010 4:56 am من طرف ramy hegazy

» أم الدنيا مصـــــــــــــــــــــــــــــر
الجمعة فبراير 05, 2010 4:51 am من طرف ramy hegazy

» فلسفة العظمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء
الجمعة فبراير 05, 2010 4:46 am من طرف ramy hegazy

» حصريا ننفرد :: فيلم الالون الطبيعيه
الأربعاء يناير 20, 2010 5:51 pm من طرف Admin

» انفرااااد تااام وقبل الجميع :: فيلم (( امير البحـــار )) نسخه NeerDvD بحجم 415 ميجا على اكثر من سير
الأربعاء يناير 20, 2010 5:46 pm من طرف Admin

» لا للأحتكار : شاهد قنوات الجزيرة الرياضية و تمتع بمشاهدة بطولة امم افريقيا 2010 ب برنامج SopCast 3.0.3 الجزء الثانى
الأربعاء يناير 20, 2010 5:14 pm من طرف Admin

» لا للأحتكار : شاهد قنوات الجزيرة الرياضية و تمتع بمشاهدة بطولة امم افريقيا 2010 ب برنامج SopCast 3.0.3
الأربعاء يناير 20, 2010 5:08 pm من طرف Admin

» حصرياا برنامج يعرفك انت فى اى شارع واى منطقة واخبار الطقس Wayfinder Active With External GPS Support 1.32 (S60v3 Java
الأربعاء سبتمبر 09, 2009 4:18 pm من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 الفستا /الحلقة الأولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 04/07/2009

مُساهمةموضوع: الفستا /الحلقة الأولى   الإثنين أغسطس 03, 2009 2:37 pm

شكل "ويندوز إرو". "ويندوز فيستا القياسي" يشبهه فى مظهره، ولكن بدون تأثيرات الزجاج حول الإطارات.
شكل "ويندوز فيستا الأساسي" Basic.
شكل "ويندوز التقليدي" Classic



متطلبات العتاد Hardware Requirements
تصنف مايكروسوفت الحاسبات القادرة على تشغيل ويندو فيستا إلى "قادر على فيستا" Vista Capable و "مستعد لفيستا الأوائل" Vista Premium Ready. و الحاسب القادر على فيستا أو أي حاسب مكافئ له يجب أن يحتوي على معالج بتردد 800 ميجا هرتز على الأقل و ذاكرة عشوائية مقدارها 512 ميجا بايت و بطاقة رسوميات من فئة DirectX 9 و لن يكون قادرًا على دعم الرسوميات العالية الكفاءة الخاصة بفيستا، بما في ذلك واجهة إرو. أما الحاسب المستعد لفيستا الأوائل سيستغل الميزات العالية لفيستا و لكنه سيحتاج إلى معالج ذي تردد 1 جيجا هرتز على الأقل و ذاكرة رئيسية مقدارها 1 جيجا بايت و بطاقة رسوميات متوافقة مع إرو بذاكرة رسوميات مقدارها 128 ميجا بايت على الأقل و تدعم طراز مشغلات العرض للويندوز Windows Display Driver Model. و تقدم الشركة أيضـًا برنامجًا على موقعها مرشح للإطلاق اسمه مرشد الترقية لويندوز فيستا Windows Vista Upgrade Advisor يقوم بتحديد إمكانيات الحاسب و يقارنها بمتطلبات فيستا. و تعمل هذه الأداة على ويندوز إكس بي فقط.

متطلبات النظام لويندوز فيستا
قادر على تشغيل فيستا مستعد لفيستا الأوائل
المعالج 800 ميجا هرتز 1 جيجا هرتز
الذاكرة العشوائية 512 ميجا بايت 1جيجا بايت
بطاقة الرسوميات قادر على DirectX 9 معالج رسوميات قادر على DirectX 9 مع خاصية Pixel Shader v2.0 و دعم مشغل من فئة طراز مشغلات العرض لويندوز

ذاكرة الرسوميات -- 128 ميجا بايت لكثافة نقطية 2756000 بيكسل (أي 2560×1600) أو 512 ميجا بايت أو أكثر لدرجة استبانة أعلى[7]

القرص الصلب 20 جيجا بايت 40 جيجا بايت
المساحة الفارغة على القرص الصلب 15 جيجا بايت 15 جيجا بايت
نوع القرص الصلب عادي عادي, و لكن ينصح بقرص صلب مهجن أو ذاكرة ومضية مهجنة.
المحركات الأخرى -- محرك أقراص الفيديو الرقمية DVD

متطلبات بطاقة الرسوميات
تستطيع كل بطاقات الرسوميات التي تعمل مع ويندوز إكس بي و ويندوز 2000 أن تعمل افتراضيـًا مع واجهات ويندوز التقليدية Classic و الأساسية Basic. و لكن الجدل كله يدور حول متطلبات بطاقة الرسوميات لواجهة ويندوز إرو.
لم تكن هناك أية بطاقة رسوميات متوافقة مع ويندوز إرو خلال المرحلة الأولي من تطوير فيستا إلا بطاقة ATI Radeon 9800 Pro و nVidia GeForce FX 5900. و منذ ذلك الحين، ازداد الدعم ليشمل كل البطاقات القادرة علي DirectX 9، حيث تم إضافة دعم عائلة بطاقات nVidia GeForce FX و ما بعدها، و بطاقات ATI Radeon 9500 و ما بعدها، و بطاقات GMA 950 المدمجة من إنتل، و رقاقات VIA و S3 Graphics، و ذلك بدءًا من فيستا بيتا 2.
لم تعلن مايكروسوفت إذا كانت بطاقات الفيديو من نوع AGP أو PCI هي مطلب أساسي لويندوز إرو أم لا. و هناك عدة بطاقات من نوع PCI متوافقة مع ويندوز فيستا:
 ستعمل بطاقات nVidia من نوع PCI مع ويندوز فيستا، و هي بالتحديد GeForece FX 5200 و FX 5500 و FX 5700 LE و 6200، و ذلك تبعًا لما أعلنته nVidia.
 صرحت BFG Technologies و مكتبها 3D Fuzion أن بطاقة GeForce 6200 من النوع PCI ستكون مستعدة لفيستا، و هي البطاقة الوحيدة من نوع PCI بمعالج رسوميات حتي الآن.
 قام VisionTek شريك ATI بإصدار بطاقات من نوع PCI لشريحة Radeon X1300.
و يتطلب ويندوز إرو دعم مشغلات من نوع "طراز مشغلات العرض لويندوز" (WDDM) لأي بطاقة رسوميات، و لن يسمح فيستا بوجود أكثر من مشغل واحد بالإضافة لمشغل "طراز مشغلات العرض لويندوز". و سيؤثر هذا على المستخدمين الذين يسعون لدعم أكثر من شاشة عرض باستخدام بطاقات من شركات مختلفة.
الإصدارات
أعلنت مايكروسوفت في السادس و العشرين من شباط/فبراير 2006 أن ويندوز فيستا سيظهر في الأسواق بستة إصدارات. جميعها ستكون متاحة لكل من منصة 32-بت و 64-بت، ما عدا إصدار ويندوز فيستا المبتدئين Starter، حيث سيكون متاحـًا للبنية المعمارية 32-بت فقط.

ويندوز فيستا المبتدئين Starter

يشبه إلي حد كبير ويندوز إكس بي إصدار المبتدئين، و يقتصر هذا الإصدار علي الأسواق الصغيرة مثل أسواق الهند و روسيا و المكسيك و البرازيل و تايلند و إندونيسيا، حتي يكون استخدام الويندوز شرعيا بدلا من استخدام النسخ الغير مصرح بها. و لن يتوافر هذا الإصدار بالولايات المتحدة الأمريكية و لا أوربا. و سيكون بهذا الإصدار جوانب قصور عديدة و هامة، مثل السماح للمستخدم بتشغيل ثلاث تطبيقات في المرة الواحدة، و عدم قبول أي اتصال وارد من الشبكة، و أقصي حد للذاكرة العشوائية سيكون 2 جيجابايت و سيعمل علي نظام 32-بت فقط. بالإضافة إلي أن معالجات بنتيوم 3 و سيليرون من إنتل، و معالجات سيمبرون Sempron و درون Duron و جيود Geode من إيه إم دي AMD فقط هي التي سيدعمها هذا الإصدار.

ويندوز فيستا الأساسي المنزلي Home Basic

يشبه ويندوز إكس بي إصدار المنازل، يتوجه هذا الإصدار إلي المستخدمين الحريصين علي ميزانيتهم و لا يريدون دعم متقدم للوسائط الإعلامية من أجل الاستخدام المنزلي. لا يدعم هذا الإصدار تيمة ويندوز إرو و لا تأثيرات النصف شفافية. يدعم الإصدار "الأساسي المنزلي" ذاكرة عشوائية تصل حتي 8 جيجابايت.

ويندزو فيستا الأوائل المنزلي Home Premium

تحتوي على كل الميزات من الإصدار الأساسي المنزلي و تضيف دعم أكبر لميزات متقدمة مثل دعم تليفزيونات High-Definition و تسجيل الدي في دي. و به أيضـًا ألعاب أكثر و دعم للحاسب اللوحي Tablet PC و المحمول و تشفير لنظام الملفات file system و تطبيق لإدارة الصور. و من الممكن تشبيه هذا الإصدار بإصدار ويندوز إكس بي Media Center Edition و إصدار الحاسب اللوحي. يدعم إصدار الأوائل المنزلي ذاكرة عشوائية حتى 16 جيجابايت.

ويندوز فيستا الأعمال Business

يقارن بويندوز إكس بي للمحترفين Professional، و يتوجه إلي سوق الأعمال. لا يوجد به ميزات المركز الإعلامي Media Center الموجودة بإصدار الأوائل المنزلي، و لكن به خادم الويب IIS و دعم للفاكس و دعم لـ offline files و دعم لمعالجين و سطح المكتب البعيد Remote Desktop و إمكانيات تعاونية لميزة الند للند و ميزة الإصدارات السابقة Previous Versions و دعم ذاكرة عشوائية تصل لـ128 جيجابايت. لا يتطلب هذا الإصدار تنشيط المنتج Product Activation.

ويندوز فيستا المؤسسات Windows Vista Enterprise

يتوجه هذا الإصدار إلي سوق قطاع المؤسسات و يحتوي علي كل ميزات إصدار الأعمال Business. بالإضافة إلي ميزات أخري مثل إصدار الجلسة الواحدة من برنامج Virtual PC، و دعم لواجهات متعددة اللغات و BitLocker Drive Encryption و دعم تطبيقات يونكس UNIX. لن يتم توفير هذا الإصدار خلال القنوات بيع التجزئة و لا "المُصَنـِّع الأصلي للمعدات" (OEM)، بل من خلال تأمين برمجيات مايكروسوفت Microsoft Software Assurance.

ويندوز فيستا المتكامل Ultimate

يضم هذا الإصدار جميع ميزات الإصدارين الأوائل المنزلي و المؤسسات، و يأتي أيضـًا مع دعم لإنشاء podcast ،و محسِّن لأداء الألعاب (WinSAT) ،و إمكانيات لسحب الدي في دي، و خدمات خاصة علي الإنترنت لتحميل الوسائط الإعلامية، و كذلك خيارات إضافية لخدمة المستهلك. يهدف هذا الإصدار إلي أن يكون أكثر إصدارات فيستا إثارة للانتباه، و هو مصمم لمستخدمي الحاسب الذين يحتاجون لإمكانيات عالية، و لمحبي الألعاب، و خبراء الوسائط المتعددة، و لكل المهوسين بالحاسبات.
و سيتم بالإضافة لكل هذا توفير الإصدارين "الأعمال إن" Business N و "الأساسي المنزلي إن" Home Basic N للاتحاد الأوربي. و سيكون هذان الإصداران خاليان من Windows Media Player لتطبيق العقوبة الموقعة علي مايكروسوفت لخرقها قوانين عدم الثقة anti-trust.
و سيتم شحن الإصدارات الثلاثة التي ستباع بالتجزئة (الأساسي المنزلي و الأوائل المنزلي و المتكامل) علي نفس قرص الدي في دي، حيث سيكون مفتاح الترخيص الذي يشتريه المستخدم هو الذي يحدد الإصدار الذي سيتم تثبيته. و سيكون من الممكن فك ميزات الإصدار الأوائل المنزلي أو المتكامل في أي وقت عن طريق شراء رخصة ترقية لمرة واحدة باستخدام أداة موجودة بلوحة التحكم تدعي "ترقية الويندوز في أي وقت" Windows Anytime Upgrade. و من الممكن أيضـًا ترقية إصدار الأعمال إلي الإصدار المتكامل. و سيبيع هذه الرخص "المصنعون الأصليون للمعدات" OEM أو زملاء مايكروسوفت Partners، و لن تقوم مايكروسوفت ببيعها مباشرةً.
و قد أكدت مايكروسوفت أن أسعار فيستا ستكون كالتالي (بالدولار):
السعر العادي رخصة إضافية سعر الترقية رخصة إضافية
المتكامل $399.00 $359.00 $259.00 $233.00
الأعمال $299.00 $269.00 $199.95 $179.00
الأوائل المنزلي $239.00 $215.00 $159.00 $143.00
الأساسي المنزلي $199.00 $179.00 $99.95 $89.95

[/QUOTE]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hakmia.kalamfikalam.com
 
الفستا /الحلقة الأولى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الحاكميه اون لاين :: منتدى الكمبيوتر والانترنت :: انظمة التشغيل ويندوز-
انتقل الى: